ستيم حذف فورى لـ اى موضوع خاص باعلانات سواء لمواقع او شركات او منتجات

هل حان وقت وداع بوينت بلانك وبدء المستقبل مع أدرينالين ؟

شاطر
avatar
Ayham8686
عضو جديد
عضو جديد

دولة : سوريا
الجنس : ذكر
العمر : 32
عدد المساهمات : 34
نقاط : 68
تاريخ التسجيل : 13/06/2013
تاريخ الميلاد : 03/04/1985
السٌّمعَة : 0

هل حان وقت وداع بوينت بلانك وبدء المستقبل مع أدرينالين ؟

مُساهمة من طرف Ayham8686 في الأحد سبتمبر 28, 2014 8:34 am



يقولون "إن لم تعرف غيره لن تعرف خيره" ، ولكن ماذا لو كان العكس ؟ ماذا لو قلنا "إن لم تعرف غيره لن تعرف شرّه " ؟
أحببت أن أسلِّطَ الضوء في هذا الموضوع على أمر مهمّ جدّاً ألا وهو أخطاء وعيوب لعبة شهيرة وأحثّ لاعبيها على الخروج من تِلك القوقعة الظلاميّة وعدم التشبُّث بآمال قد لا تتحقّق ولو بعد سنين طويلة. تغيير الروتين في حياة الإنسان لا بدّ منه، مهما كان نوع ذلك الروتين، فإذا اعتدت على ارتياد مطعم معيّن فلا بدّ أن تجرِّبَ غيره وتنوِّع ذكرياتك، وإذا أردت أن تستعملَ هاتفاً خليوياً فلا بدّ أن تجرِّبَ غيره وتنوِّع تجاربك، ففي التنويع وتغيير الرّوتين تكتسب خبرة أكثر في الحياة.

كذلك الأمر بالنسبة لعشّاق ألعاب منظور الشخص الأول الشبيهة بكاونتر سترايك وتحديداً ألعاب الشبكة. أبرز تِلك الألعاب في الفترة الحديثة هي لعبة بوينت بلانك والتي اشتهرت بالفعل وحققت ضربة قوية في سوق الألعاب ، ولكن هل ما زالَ هذا الكلام ينطبِقُ على وقتِنا الحاضر ؟ بالتأكيد لا .. فقد ظهرت لعبة جديدة في الساحة تُدعى أدرينالين، انتشرت كالنار في الهشيم إذ وصل عدد المسجلين فيها الى مئة الف لاعب عربي خلال ثلاثة أشهر فقط بحسب مواقع متخصصة
فمالسبب يا تُرى ؟ ومالّذي سرَّعَ من شهرتِها وجعلَها تنال قبولاً ورضا كبيرين ؟ دعونا نبدأ بالمقارنة خطوة بخطوة.

الجدير ذكره هو أنّ كلا اللعبتين من نمط منظور شخص أول أكشن إثارة وتشويق , محور تركيزهما هو اللعب عبر شبكة الانترنيت.

أول سُؤال يخطر في الأذهان  .. مالّذي يميِّز أدرينالين عن بوينت بلانك ؟

الإجابة هي كالتالي :

المُواصفات ومقدار بطء اللعبة :
بوينت بلانك : تحتاج اللعبة لمواصفات بسيطة وهي 1 غيغا بايت من الذاكرة, وبطاقة رسومية جي فورس 6600 أو راديون أكس 600 وما فوق , وألا يقل نظام الويندوز عن أكس بي. أمَّا مقدار التأخُّر "البّينغ" فحدِّث ولا حرَج، أعطال كثيرة وبطء شديد في اللعبة تذمّرَ منها من تذمّر وهربَ من هرب.

أدرينالين : لا تحتاج أيضاً لمُواصفات جهاز خارِقة ، ومقدار التأخُّر "البّينغ" يكاد يكون لا يُذكَر مُقارنة ببوينت بلانك ومن جرّب لعبة بوينت بلانك ثمّ أدرينالين سيُلاحظ الفرق جيداً.



السيرفرات :
تتميّز لعبة أدرينالين عن لعبة بوينت بلاك بسيرفرات قوية وسريعة ومتنوِّعة فهي تحتوي على :
سيرفر المُبتدئين
السيرفر الشامل
سيرفر المحترفين
سيرفر الكتائب
سيرفر البطولات
وبهذا تُراعي اللّعبة مُستوى اللاعبين بحساسيّة كبيرة وتوفرعلى المشاركين ضغط الاعبين غير المبرر والمزعج

تاريخ الإصدار :
* بوينت بلانك : صدرت اللعبة في عام 2008
* أدرينالين : صدرت في عام 2011
يُشير الفارق الزمني بين اللعبتين إلى أن لعبة أدرينالين أحدث وبالتالي فمن المؤكَّد أنَّ مطوِّري اللعبة حرصوا على ضخّ أفكار جديدة لم تكن موجودة في ألعاب سابِقة لتدخل ساحة المُنافَسة وراعوا أيضاً تفادي أية أخطاء أو مشاكل قد عانَتْ منها ألعاب شبيهة سابقة أخرى . وهنا أؤكد تماماً بأن مطوّري اللعبة وضعوا بعين الاعتبار قاعدة "كل جديد لا يمكن أن يدخل المنافسة إلا بما هو جديد"

حجم اللعبة :
بوينت بلانك : حجم اللعبة هو 800 ميغا تقريباً
أدرينالين : حجمُها 2,7 غيغا
هذا الحَجم إن دلَّ على شيء فهو يدلّ على أنَّ لعبة أدرينالين ستكونُ أضخَم وأثقَل وزناً من لعبة بوينت بلانك لما فيها من تَصاميم ورسوميّات قويّة وغزارة في الأسلِحة والمُلحَقات والمعدَّات ، فالفارق الكبير في الحجم بين اللعبتين لم يأتِ من فراغ.

الرسوم :
بوينت بلانك : رسوم جيِّدة ولا يُعيبها أي شيء إطلاقاً
أدرينالين : رسوم أفضل مُقارنةً برسوم بوينت بلانك وتَصميم شخصيّاتٍ أنيق وجذّاب واهتِمام أكبَر بتفاصيلِ الخرائط ومعالمها

الأنماط :
* بوينت بلانك : تحتوي اللعبة على 4 أنماط
* أدرينالين : تحتوي على ما يُقارِب العشرة أنماط, منها أنماط ذات أفكار إبداعيّة جديدة.



الأدوات والمعدّات والدروع :
تتميّز لعبة أدرينالين عن لعبة بوينت بلانك بأدواتها الكثيرة والمميّزة التي تتوفّر في المستودع الحربي في قسم الأدوات فمنها الأدوات التي تعزّز من الخبرة بنسبة خمسين بالمئة، ومنها التي تتيحُ لك إمكانية توسيع خانة إكسسواراتك . وأمّا ما لفت نظري حقاً فهو أداة تغيير اللهجة الشامية، فهي تُمكِّنك من تغيير لهجمة الأوامر الصوتية إلى اللهجمة الشاميّة لتشعر وكأنّك في حارات الشام القديمة أو أنّك تعيش أجواء باب الحارة لتضفي شيئاً من الفكاهة والمتعة. إلا أن هذا ليس كل شيء في موضوع اللغة بل سيكون هنالك مجموعة من اللهجات العربية قريباً بحسب ما أعلن عنه فريق اللعبة مؤخراً.
هذا وتتميّز لعبة أدرينالين في المُرفَقات الّتي تُضاف للأسلحة أو تُدمَج بها ، من مناظير وقاذفات وغيرها . ولكل اختصاص له أسلحته الخاصة، وكل نوعية أسلحة خاصّية محدّدة.
ولا نغفل الإكسسوارات الرائعة في اللعبة مثل الحقيبة الطبية والتي تُقلِّل من زمن إنعاش الشخصية . والوقود الحربي الذي يزيد سرعة حركة الشخصيّة وبالتالي قدرة أكبر على تفادي اللاعب للنيران والانفجارات. ومضادّ الصدمات الذي يخفِّف من الضرر النّاجِم عن السقوط إلى النصف.

نظام الكتائب في لعبة أدرينالين :
ممّا لا شكّ فيه أنّ نِظام الكتائب في لعبة أدرينالين هو إبداع حقيقيّ لم أرَ لتوسُّعِه وتطوّره نظيراً وهو ما تتميّز به لعبة أدرينالين عن لعبة بوينت بلانك. إذ باستطاعة كل مُقاتل أن يصنع كتيبته الخاصّة أو حتَّى الانضمام لإحدى الكتائب، والجميل في الأمر أنه لكل كتيبة شعارها واسمها وقائدها وحتى رتبتها وعدد الانتصارات التي حقّقَتْها وعدد الهزائم التي تكبّدَتْها وسجلّ كامل بالمعارك التي خاضَتْها. عزيزي المُقاتل اعلم جيداً أن نظام الكتيبة ليستْ مُجرَّد مُلحَق أو زيادة عدد، بل هي نِظام قائم بذاته وبتشعُّباته وخياراته الكثيرة ، إذ بمقدورك أن تُنشئ كتيبتك الخاصة التي قد تتسع لثلاثين مُقاتل وتُديرها كيفما تشاء وقبول المنضمين أو رفضهم وتعيين مُقاتلي الكتيبة في مراكزهم المناسبة : قائد ، نائب، مستشار وكل منهم له صلاحياته . ويمكنك ترقية المُقاتلين في كتيبتك أو تخفض رتبهم . ألا يستحقّ هذا النظام الرّائع التّجربة عزيزي المُقاتل ؟

/]
دعونا نتطرق الآن إلى سلبيات وأخطاء لعبة بوينت بلاك والتي راعتْها لعبة أدرينالين ، فتابِعوا معي :

سلبيات لعبة بوينت بلانك مُقارنة بأدرينالين :
1- قلّة عدد أنماط اللعبة
2- رسوم أقل جودة
3- قلّة في الأسلحة والأدوات المتوفِّرة في المتجر
4- أخطاء إصلاح الأسلحة بالنقاط : أدّى هذا النظام إلى خسارة الأعضاء لنقاطِهم ظلماً وبهتاناً في كثير من المُناسَبات
5- كافة الخرائط في اللعبة مفصَّلة تفصيلاً عميقاً أي لا تحتوي اللعبة على خرائط بسيطة
6- حركة اللاعبين وفيزيائية الأشياء في أدرينالين أكثر منطقيّة وواقعيّة منها في بوينت بلانك

الأخطاء الفنّية في لعبة بوينت بلانك :
سأتكلم هنا بصراحة عن سلبيات لعبة بوينت بلانك وبعض الأعطال الفنّية الّتي عانى منها اللّاعبون فيما يتعلّق بالسيرفرات علماً أنّ هذه الأخطاء والأعطال بالمُناسَبة تخلو تماماً من لعبة أدرينالين ، لنبدأ :
1- الخروج من اللعبة فجأة من دون ظهور أي رسالة. وهذه المُشكِلة لا تنحصِر أثناء اللعب فقط، بل تحدث أحياناً عند فتح اللعبة قبل إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وهذا الخلل هو من أكثر المشاكل التي عانى منها كلّ من جرَّب بوينت بلانك ولا يستطيع أحد أن ينكرها.
2- مشكلة الحشرة الخضراء والتي باتَ يعرفُها كلّ لاعب من لاعبي بوينت بلانك. وتحدث هذه المشكلة بشكل متكرِّر أثناء اللعب وتظهر رِسالة خطأ في إحدى ملفات الأنظمة.
3- ظهور رسالة بنفسجية في بعض الأحيان تُخبر اللّاعب بأنه يستخدم برامج محظورة كتسريع اللعبة أو النت رُغم أن اللاعب لا يفعل أي شيء من هذا.
4- خسارة النقاط ! على سبيل المثال إن اشتريت سلاحاً معيّناً ولا يحتاج إلى إصلاح ثمّ وقعت إحدى المشاكل الفنِّية الثلاثة المذكورة أعلاه وأخرجوك من اللعبة فستجد عندما تعودُ إليها بأن السلاح يحتاج لـ 250 نقطة للإصلاح !
5- تعرضت سيرفرات اللعبة خلال مسيرتها إلى كثير من المشاكل وقد نُقِلَتْ أيضاً من شركة لأُخرى، وما زالت تُعاني إلى الآن.
6- تواجه اللعبة مُشكلة الـ Lag فهو كبير جداً أي أن اللعبة تُعاني من البطء الشديد ، ناهيك عن مُشكلة الـ Ping أي مقدار التأخُّر والتي غالباً ما تكون مُخجلة.
7- كثرة الثّغرات والمشاكل في اللعبة جعلَتْها فريسة سهلة ولقمة سائغة للهكرز والمخرِّبين. وقد سُجِّلَت الكثير من الشكاوي عن سرِقة حسابات للاعبين بعدما سدّدوا الأموال وضاعت أموالهم هباء دون تعويضات ودون أي اهتمام من المسؤولين.

كثيرة هي السلبيات والأخطاء التي لم يُسعفني الوقت لذكرها ، لكنني أطرح هذا الموضوع بأمانة وشفافيّة بين أيدي اللاعبين ثمّ أترك القرار لهم.

[/url]/]

الموقع الخاص بلعبة أدرينالين :
http://adrenaline.gamepower7.com/ موقع اللعبة

الموقع الخاص بلعبة بوينت بلانك :
pb.tahadi.com

عرض لاسلوب اللعب :
https://www.youtube.com/watch?v=bpcE58ct24w

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 6:26 am