ستيم حذف فورى لـ اى موضوع خاص باعلانات سواء لمواقع او شركات او منتجات

ادخل وغير ..غير ذاتك تسمو بامتك وحياتك...

شاطر

عاشق الحرية
عضو جديد
عضو جديد

دولة : الاردن
الجنس : ذكر
العمر : 23
عدد المساهمات : 11
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
تاريخ الميلاد : 15/05/1993
السٌّمعَة : 0

ادخل وغير ..غير ذاتك تسمو بامتك وحياتك...

مُساهمة من طرف عاشق الحرية في الأحد يونيو 20, 2010 1:27 am

بنشوف كثير في حياتنا اليومية امور نكرهها في مجتمعنا...... وفي انفسنا كمان,, الواسطة والمحسوبية , الكذب المستمر, التخاذل والخنوع النفسي , الانجراف وراء الغرب دون تفكير, الا مواطنة وعدم الانتماء....الخ.
اخوتي....... كيف سنكون هذه الامة التي سيتباها بها رسولنا الاعظم بين الامم,,ونحن لا نعرف من نحن .لا نقدر طاقاتنا وعقولنا ,, وحتى لو رأينا الخطأ ولم يعجبنا نقول الجملة المعهودة( وانا لحالي شو بقدر اسوي......)والسبب اننا لا نقدر انفسنا وطاقاتنا وما يستطيع الواحد منا ان يفعل , اكبر مثال ان اليهود منذ عقود قليلة كانو امة مسحوقة بكل معنى الكلمة وحتى لغتهم كانت على وشك الانقراض لدرجة انها لم تبقى الا على لسان شخص واحد . استطاع (بعد ان قدر ذاته وعقد العزيمة)ان يحييها من جديد من خلال تعليمها لابناءه وبث روح الانتماء لديهم... حتى اصبحت من اللغات العالميةالان؟؟؟؟.
اخوتي كلنا نعلم(لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)..وانطلاقا من هذا المبدا,, احببت ان اطرح هذا المشروع الذي يتطلب منك ان تبدأ بنفسك ,ومن ثم مجتمعك, حتى نصل بامتنا وديننا الى ما يحبه الله ويرضاه..وحتى لا نسمع مصطلحات مثل: مسلم:يعني ارهابي,عربي :يعني انسان متخلف,دول عربية: دول متخلفة من العالم الثالث,دول نامية... الخ, حتى نصحح هذه الافكار السوداوية عن ذواتنا وعقولنا وديننا واسلامنا وعروبتنا, وحتى نفتخر بهذا الاسلام العظيم وهذه العروبة,حتى نستطيع ان نرجع اوطاننا المسلوبة ونعيد المجد لشعوبنا المقهورة... يجب علينا التالي:
1-يجب ان نبدأ بتصحيح انفسنا اولا : اعقد النية على التغير للأفضل والتطور الذاتي المستمر, واعقد النية على ان تغير شيئا تكرهه في مجتمعك,
2- لا تسمح للغرب وحربهم الفكرية التي هي من اخطر الحروب ان تقل لك من انت , وتحد من قدراتك ,, وتجعلك تلعن امتك وعروبتك كما نرى للاسف من الكثيرين.
3-اما ما سنفعله من خلال هذا المشرع هو التالي:
1-ان تشارك اخي انت من خلال ان تقدم صفة تكرهها في انسان او في نفسك(اذا كنت شجاع) او في المجتمع.ونحن سنقدم لك بعض الحلول ونشاركك في كيفية التخلص منها.
2-ان تذكر بعض الصفات التي تكرهها من طلاب الجامعة خصوصا مثل: الخربشة على كراسي الباصات.., او اي صفة وما يترتب عليها من مضار ,, قول لرسولنا الكريم,, اقتراحات وحلول...الخ
اما مهمتي هي اني ساقدم صفة في كل فترة نتناقش بها ونقدم فيها ارائنا وحلولنا ..
المهم ان تدرك انك لن تستطيع ان تغير في لحظة والامر يحتاج الى الصبر والعزيمة لذلك.(اذا اردت ان تغير صفة بذاتك لا تلقي بها من النافذة , بل انزل معها درجة , درجة ...),
المشروع لن يكون له قيمة دون دعمكم ومشاركاتكم.. فلا تبخل على نفسك بالفائدة.
ارجو من الطاقم الاداري تثبيت المشاركة.....

Youth
عضو متميز
عضو متميز

دولة : السعوديه
الجنس : ذكر
العمر : 19
عدد المساهمات : 150
نقاط : 150
تاريخ التسجيل : 25/07/2012
تاريخ الميلاد : 13/09/1997
السٌّمعَة : 0

رد: ادخل وغير ..غير ذاتك تسمو بامتك وحياتك...

مُساهمة من طرف Youth في الخميس يوليو 26, 2012 8:49 am

ما شاء الله سلمت اياديك على موضوك المميز و جعلها في ميزان حسناتك
الله يعطيك العافية على الموضوع المميز
جزاك الله كل خير اخي الكريم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:05 pm